مسلسل حال مناير الحلقة الأخيرة كاملة بجودة عالية





حال مناير هو مسلسل كويتي تم إنتاجه في رمضان عام 2015 من إخراج منير الزعبي ومن تأليف فهد العليوة ومن بطولة حياة الفهد وجاسم النبهان وطيف وهدى الخطيب.

القصة

           لمشاهدة الحلقة فيديو من هنا

مناير هي أم لإبن واحد وأربعة بنات، تتسم بالأنانية وعدم المبالاة في حوائج الغير كما أنها تفتقد إلى حس الكرامة ولا تهتم إلا في بيتها ونفسها فقط. يتناول المسلسل قصة هذه المرأة والأحداث التي تعيشها بطابع دراماتيكي على مدى حلقات المسلسل.



وقت الحاجة
وفي «حال مناير» هي امرأة تخلت عن كرامتها، ودفعتها الحاجة إلى القبول بالذل والإهانة مقابل تأمين مستقبل أبنائها ودفع الأذى عنهم، وظفت نفسها في خدمة الآخرين، وكابرت وتحملت على أمل أن تجدهم إلى جانبها وقت الحاجة، وهي تعلم تماماً أنه قريب، وقادم لا محالة، وحين جاء، ابتسمت، وتأنقت وقصدتهم لطلب المساعدة، إلا أن كل خدماتها التي قدمتها لهم، والذل الذي ارتضته على نفسها لم يشفعا لها، فخرجت مطرودة، مكسورة، اعتزلت المجتمع أسبوعاً، لتعود بعده بدهاء سيطر عليها، وكيد وجهته تجاه الجميع، تضع مصلحتها نصب عينيها، لتقرر الانتقام من قسوة المجتمع على طريقتها الخاصة، وتتحول إلى شخصية تسعى إلى تحقيق مصالحها بغض النظر عن النتائج والعلاقات التي تحيط بها.
           لمشاهدة الحلقة فيديو من هنا
إضافة
«مناير» التي لم يكن أحداً سوى حياة الفهد ليتقن دورها بالشكل الذي رأيناه، قدمت شخصية جديدة تعد إضافة إلى رصيدها ومسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات، وأجمل ما في «حال مناير» أنه يجمع بين التراجيديا والكوميديا في آن، فتحتار بين أن تبكي من قسوة البشر، أو أن تضحك على الهم متصالحاً مع نفسك.
نخبة من أهم الممثلين الكبار والشباب اتحدوا في هذه التجربة الدرامية الغنية، التي أبدعها الكاتب فهد العليوة، وأخرجتها رؤية منير الزعبي، وتربع على عرش البطولة فيها إلى جانب حياة الفهد، الفنان جاسم النبهان، وطيف، وهدى الخطيب وغيرهم.
بين الخير والشر تدور قصة المسلسل، وترفع «مناير» شعار «أنا ومن بعدي الطوفان»، وتردد بأعلى صوتها «اللي ما خذته بالزين بأخذه بالشين»، ومن هنا تنطلق لتحقيق مصالحها من دون أدنى اعتبار لمشاعر الآخرين، مستعدة لهدم البيوت مقابل بناء بيتها وضمان سعادة أبنائها، ولو على حساب مشاعرهم، وفي المسلسل ظهرت كعاصفة تقتلع كل ما أمامها، ورغم ضعفها ودموعها وتوسلاتها للآخرين، إلا أن قوة خفية اختبأت وراء ذلك الضعف، وعصفت بكل ما حولها من قيم اجتماعية وأخلاقية.
           لمشاهدة الحلقة فيديو من هنا
كيمياء
كيمياء جميلة تجمع الممثلات اللواتي يقمن بدور بنات «مناير»، فلكل منهن «جوها» الخاص، ولكن الفنانة شيماء علي أظهرت تميزاً أكثر من غيرها، إذ كانت تلقائية وخفيفة الظل بشكل لا يوصف، كما تألقت هنادي الكندري ببساطتها ورقتها، ولم ينافسهما إلا عبد الله بو شهري بعفويته، ليكونوا الثلاثي الشاب الأبرز في العمل.
حرص
رغم أنها التجربة الكوميدية الأولى للكاتب فهد العليوة، فإنه نجح في أن يعبر عن قضايا عدة في سيناريو واحد، ففي كل بيت وجع، ووراء كل باب مغلق مأساة تفضحها عيون أصحابها، ولأن حرص الكاتب على نجاح المسلسل لا يقل عن حرص بطلة العمل، كان العليوة يرافق الممثلين أثناء تصوير المشاهد، حرصاً منه على أن تظهر القصة كما رسمها في مخيلته، وكما شاهدها في حلمه، ما انعكس على ظهور المشاهد بأفضل صورة .

          لمشاهدة الحلقة فيديو من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحلقة الأخيرة تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.